الأمن بغزة يلقي القبض على متخابر مع الإحتلال خلال مناورات القسام

police.jpg
police.jpg

غزة/ المشرق نيوز

قامت أجهزة الأمن في قطاع غزة ، بالقاء القبض على متخابر مع الاحتلال الإسرائيلي أثناء انطلاق مناورات كتائب القسام الأحد الماضي.

وأفاد  موقع المجد الأمني عن مصادر أمنية، أن المتخابر (ح.د) يبلغ من العمر 37 عاماً، يعمل على سيارة أجرة، أُلقي القبض عليه عقب رصد وتتبعه لعناصر المقاومة خلال المناورة.

وكشفت المصادر الأمنية أن التحقيقات الأولية مع العميل أظهرت أن مهمته التي تكلف بها من الاحتلال، التحريض على مسيرات العودة الكبرى وبث الشائعات حولها وبث الذعر والخوف من المشاركة فيها .

وأشارت المصادر أن المتخابر اعترف أن الضابط الإسرائيلي طلب منه التحريض على تلك الفعاليات أثناء عمله على سيارة الأجرة، وأن يتحدث أمام الناس بأنه لا فائدة من تلك الفعاليات، كما طلب منه بأن يبث شائعات تفيد بتأجيل أو إلغاء فعاليات 30 مارس، وانسحاب بعض التنظيمات والفصائل منها.

يذكر أن العميل ارتبط بالمخابرات الإسرائيلية منذ العام 2011، حيث كُلف من قبل ضابط مخابرات الاحتلال بالعديد من المهام خلال فترة عمله، كجمع معلومات عن المقاومة الفلسطينية وأنشطتها والأسلحة التي تمتلكها، وغيرها من المعلومات.

وأكد موقع المجد الأمني، أن حالة من التخوف والارتباك لدى الاحتلال خشية نتائج فعاليات المسيرات الكبرى المنوي عقدها الجمعة المقبلة على حدود غزة.