المستشفى الأردني..يقدم 200 كرسي متحرك في غزة

المستشفى الأردني..يقدم 200 كرسي متحرك في غزة
المستشفى الأردني..يقدم 200 كرسي متحرك في غزة

غزة/ أحمد المشهراوي:

قدمت إدارة المستشفى الأردني العسكري بقطاع غزة مساعدات طبية لعدد من الجمعيات والمؤسسات في غزة تشمل 200 كرسي متحرك تقدم للمعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشملت المساعدات الطبية كل من جمعيات المودة والصداقة في رفح التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، وتديرها النائب نجات الأسطل، ونادي البسمة للمعاقين، وجمعية الوئام الخيرية، وجمعية الزيتونة، جمعية غيث للإغاثة والتنمية، الايدي الرحيمة الخيرية لرعاية الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة، جمعية المستقبل للتأهيل وغيرها من الجمعيات، التي تعنى بمساعدة المتضررين والمعوزين.

وقال العقيد محمد سليمان العطنة قائد المستشفى إنه بتوجيهات ملكية سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين جرى توزيع هذه الكراسي المتحركة لمساعدتهم في تأدية شؤون حياتهم واحتياجاتهم اليومية، مؤكداً أن المستشفى ستواصل تأدية رسالتها للتخفيف عن أهلنا الفلسطينيين، خاصة قطاع غزة.

وأشار العقيد العطنة أن المستشفى يستقبل نحو 1500 مريض ومراجع يومياً من أهالي قطاع غزة، ويقدم خدماته مجاناً للجميع دون استثناء، كما يجري العمليات الكبرى والصغرى بمعدل 15 عملية يومياً، حيث بلغ عدد المرضى والمراجعين الذين قدمت لهم المستشفى خدماتها الطبية والصحية والاستشارات ما يزيد عن 950 ألف مريض على مدار 4 سنوات منذ تأسيس المستشفى في أعقاب الحرب على غزة مطلع أب 2008.