الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انطلاق الجولة التاسعة عشرة للدرجة الممتازة

الشاطئ يهرب من القاع بفوزه على القادسية وخدمات رفح يقترب من الصدارة بعبور اتحاد خان يونس

الشاطئ- القادسية.jpg
الشاطئ- القادسية.jpg

انطلاق الجولة التاسعة عشرة للدرجة الممتازة

 الشاطئ يهرب من القاع بفوزه على القادسية وخدمات رفح يقترب من الصدارة بعبور اتحاد خان يونس

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

أبقى نادي خدمات الشاطئ على آمال البقاء في المنافسات، وتواصله مع بطولة الدوري العام الممتاز، مسابقة الوطنية موبايل للأضواء، وذلك مع انطلاق الجولة التاسعة عشرة، بفوزه الثمين والكبير على منافسه القادسية بنتيجة 4-2 على ملعب فلسطين الوزاري أمام آلاف الجماهير، سجلت 4 منها في مجريات الشوط الأول.

وقد سجل أهداف الشاطئ، محمد القاضي في الدقيقة 24، وسليمان العبيد هدفين في الدقيقة 26، والدقيقة 48، ومدافع القادسية سامي قعدان خطأ في مرماه في الدقيقة 66. وهدفا القادسية، سجلهما النجم بدر موسى في الدقيقتين 17، و29.

وفي المباراة الثانية، بقي نادي خدمات رفح في دائرة المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه نادي الاتحاد بخان يونس بنتيجة 3-1 على الإستاد البلدي في رفح، لتحتدم المنافسة على اللقب والقاع معاً.

رغم تقدم الاتحاد بهدف رامي البيوك في الدقيقة 21، إلا أن رفح صب جام أهدافه بثلاثية عبر محمد الجرمي في الدقيقة 42، وعلاء إسماعيل في الدقيقة 86، ومحمود النيرب في الدقيقة 96.

وبذلك، رفع خدمات الشاطئ رصيده إلى 19 نقطة، وقفز إلى المركز التاسع، فيما ظل القادسية عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر- الأخير.

وبذلك، رفع خدمات رفح رصيده إلى المركز الثاني برصيد 35 نقطة، بينما بقي رصيد الاتحاد عند 18 نقطة وتراجع إلى المركز العاشر

خدمات الشاطئ- القادسية

جاءت المباراة مثيرة وقوية ومليئة بالأهداف، واتسمت بالإثارة والندية، وقدم الضيف القادسية مباراة هجومية، للهروب من قاع الدوري، ونجح في التقدم من كرة مررها محمد أبو عودة إلى محمد النمس، الذي حولها إلى  المهاجم بدر موسى سددها صاروخية في شباك إسماعيل عبده في الدقيقة 17، ورد الشاطئ بقوة للتعديل
واستغل القاضي كرة من بيت المدافعين انفرد بالحارس، وتمكن من تعديل النتيجة من كرة سددها في شباك الحارس محمود الجزار في الدقيقة 24.


وبقيت محاولات الشاطئ قائمة، لينجح القاضي من تسجيل هدف التقدم الثاني عبر سليمان العبيد أسكنها داخل الشباك في الدقيقة 26، لتشتعل المباراة من جديد، ورد القادسية من جديد، ومن كرة أخطأ حارس الشاطئ عبده في الإمساك بكرة ساقطة أمامه، ليسجل بدر موسى هدف التعادل في الدقيقة 29.
وفي الشوط الثاني، دخل الفريقان المباراة في محاولة للتقدم من جددي، واستغلال فرصة مواتية، ليتمكن الشاطئ من التقدم من كرو تلقاها القاضي وضعها جميلة في الشباك في الدقيقة 48. وبقي الأزرق على اندفاعه الميداني، فمرت كرة شلدان بجوار القائم، قبل أن يدرك هدف الفوز الرابع من عرضية القاضي أبعدها الحارس الجزار، لتصل إلى زميله سامي قعدان، حاول إبعادها دخلت الشباك في الدقيقة 66.

تقدم برباعية أراح لاعبي الشاطئ، فأشرك المدرب حميدان بربخ أدهم المقدامة وخروج مجد المغربي، بينما دفع مدرب القادسية نادر النمس  بعلاء ضهير بدلا من أمين الحلو، ولتبقى النتيجة بفوز الشاطئ.
حكم اللقاء: سامح القصاص للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمد خطاب، وفايز عمران رابعاً.

خدمات رفح- اتحاد خان يونس

بدأت المباراة قوية من الطرفين، وبدأت الفرص عبر خدمات رفح بتحركات حاتم نصار، ومحمد الجرمي واعتمدت على التسديد من خارج المنطقة، لكن الحارس أحمد برهم وقف لها بالمرصاد، ورد الاتحاد بطريقة دفاعية تتحول إلى هجومية، ليتقدم عبر رامي البيوك حيث انفرد بالحارس عطايا جودة ووضع الكرة على يساره في الدقيقة 21، ورد الخدمات بتسديدة هلال غواش في الدقيقة 21 مرا بعيداً، قبل أن يتعادل الخدمات عبر الجرمي من كرة مرت له أمام المرمى وضعها في الشباك في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، دخل من الاتحاد حسن مخيمر، وعماد فحجان، وأشرك مدرب الخدمات الجديد بديل محمود المزين إسلام أبو عريضة، علاء إسماعيل وخالد أبو مغصيب، وهيثم النجار، واشتدت الأمور، ومرت مرة الجرمي فوق العارضة، ليتمكن الخدمات من التقدم بالهدف الثاني عبر النجم إسماعيل الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة قوية داخل الشباك في الدقيقة 86، وأمام ضغط الخدمات، تمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر النجم محمود النيرب في الدقيقة 96.

حكم اللقاء: أمين عويص، وساعده محمود الصواف، ومحمد السدودي، هاني مسمح و رابعاً.

مباراتا السبت

يلتقي اليوم السبت الهلال في المركز الثامن برصيد 22 نقطة، الصداقة الذي ينافس على القمة برصيد 34 نقطة، وفي اللقاء الثاني، سيكون الأهلي الفلسطيني، في مواجهة شباب جباليا، على ملعب بيت لاهيا، وتراجع الأهلي إلى المركز العاشر برصيد 6 نقاط، فيما يحتل شباب جباليا المركز السابع برصيد 23 نقطة. ويلتقي الأحد يلاقي المتصدر شباب خان يونس برصيد 38 نقطة، الجريح غزة الرياضي في المركز الرابع برصيد 26 نقطة على ملعب الشهيد محمد. وتختتم المباريات بلقاء، الاتحاد بالشجاعية الذي يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة، شباب رفح في المركز السادس بنفس رصيد النقاط على ملعب فلسطين الوزاري.