الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تقديم الجولة التاسعة عشرة في الدرجة الممتازة والأولى

أندية القادسية وخدمات الشاطئ والأهلي واتحاد خان يونس والهلال تقاوم خطر الهبوط

الشاطئ 1.jpg
الشاطئ 1.jpg

تقديم الجولة التاسعة عشرة في الدرجة الممتازة والأولى

أندية القادسية وخدمات الشاطئ والأهلي واتحاد خان يونس والهلال تقاوم خطر الهبوط

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

ستكون بطولة الدوري العام الممتاز، مسابقة الوطنية موبايل للأضواء، والدرجة الأولى اليوم الجمعة مع جولة ساخنة وقوية، مع انطلاق الجولة التاسعة عشرة، قبل أربع جولات من اختتام المنافسات، وذلك ضمن مرحلة هامة وحساسة في حسم القمة والقاع معاً، وكذلك دوري الدرجة الثانية في فرع الوسطى والجنوب، الذي ينتظره أسبوعان لاختتامهـ وتحديد النادي الثاني الذي سيرافق بيت حانون الرياضي صاحب بطاقة فرع غزة والشمال.

وتخوض أندية الدرجتين الممتازة والأولى ست مباريات، على مدار الأيام الثلاثة من الجمعة حتى الأحد، وسيكون للنقطة قيمتها في هذه الظروف الصعبة، التي تحسس فيها الأندية موقعها الآمن.

ففي يوم الجمعة، سيكون خدمات الشاطئ الذي خسر موقعة اتحاد خان يونس الجولة الماضية، في مباراة مشابهة مع القادسية الذي يعاني نفس حالة الهروب من القاع، وذلك على ملعب فلسطين الوزاري، ويحتل الشاطئ المركز الحادي عشر- قبل الأخير برصيد 16 نقطة، بينما يتابعه القادسية في المركز الثاني عشر- الأخير بفارق نقطة عنه، ويعني خسارة أيهما الأقرب للهبوط إلى أندية الدرجة الأولى.

ويلاقي اتحاد خان يونس الذي يعاني بدوره في قاع الدوري، في المركز التاسع برصيد 18 نقطة، خدمات رفح الذي يخوض فرصة جديدة نحو التنافس على القمة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وذلك على الملعب البلدي في رفح.

مباراتا السبت

ويوم السبت يلتقي الهلال الرياضي أحد الأندية التي تصارع على الهروب من قاع الدوري، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 22 نقطة، الصداقة الذي ينافس على القمة، والدفاع عن لقبه في محاولة جديدة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 34 نقطة، وخسارة الهلال تعني اقترابه من الهبوط على ملعب فلسطين الوزاري.

وفي اللقاء الثاني، سيكون الأهلي الفلسطيني، خامس الأندية التي تصارع في القاع، على موعد مع مباراة شباب جباليا، على ملعب بيت لاهيا، وتراجع الأهلي إلى المركز العاشر برصيد 6 نقاط، فيما يحتل شباب جباليا المركز السابع برصيد 23 نقطة.

 

مباراتا الأحد

ويوم الأحد، يلاقي المتصدر شباب خان يونس برصيد 38 نقطة، الجريح غزة الرياضي الذي تلقى أربع هزائم متتالية، وبات في المركز الرابع برصيد 26 نقطة على ملعب الشهيد محمد. ويسعى شباب خان يونس للفوز لتأمين موقفه في نيل أول ألقاب الدوري في تاريخه، بينما فوز أو خسارة الرياضي لن يؤثر كثيراً على موقعه.

وتختتم المباريات بلقاء، الاتحاد بالشجاعية الذي يحتل المركز الخامس برصيد 25 نقطة، شباب رفح الذي يتابعه في المركز السادس بنفس رصيد النقاط على ملعب فلسطين الوزاري.

الدرجة الأولى

وفي الدرجة الأولى، يلتقي الجمعة، خدمات المغازي في المركز العاشر برصيد 20 نقطة، التفاح الهابط من الدرجة الممتازة في المركز السابع برصيد 27 نقطة، وذلك على ملعب الشهيد محمد. كما يلاقي بيت حانون الأهلي في المركز الرابع برصيد 29 نقطة، الزيتون في المركز الثالث برصيد 29 نقطة.

ويوم السبت، يلاقي خدمات البريج في المركز الثاني برصيد 29 نقطة، خدمات خان يونس في المركز الخامس برصيد 28 نقطة على ملعب النصيرات البلدي، ويتطلع الفريقان للفوز لضمان التأهل وحصد إحدى بطاقتي الفوز. كما يلاقي خدمات دير البلح في المركز الثامن برصيد 24 نقطة، جمعية الصلاح في المركز الثاني عشر- الأخير برصيد 13 نقطة على ملعب الشهيد محمد.

ويوم الأحد، يلاقي بيت لاهيا في المركز السادس برصيد 27 نقطة، الجلاء في المركز التاسع برصيد 23 نقطة على ملعب بيت لاهيا، فيما تختتم المواجهات بلقاء المتصدر خدمات النصيرات برصيد 32 نقطة، المجمع الإسلامي في المركز الحادي عشر- قبل الأخير برصيد 17 نقطة.