جامعة فلسطين تنظم وقفة ضد سياسات الاحتلال بحق كنيسة القيامة

وقفة مع كنيسة القيامة بجامعة فلسطين.JPG
وقفة مع كنيسة القيامة بجامعة فلسطين.JPG

جامعة فلسطين تنظم وقفة ضد سياسات الاحتلال بحق كنيسة القيامة

غزة / المشرق نيوز

نظمت جامعة فلسطين، اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية ضد سياسة سلطات الإحتلال الاسرائيلي بفرض ضرائب على أملاك الكنائس في القدس المحتلة.

وشارك في الوقفة الأب ماري ودي سلفا راعي الكنيسة للعائلة المقدسة بغزة، ود. سالم صباح رئيس جامعة فلسطين، والنائب الأكاديمي محمد العجرمي، والشيخ عماد حمتو رئيس المعاهد الأزهرية في فلسطين، وعماد الفالوجي عضو مجلس الأمناء بالجامعة، وعميد كلية القانون محمد أبو سعدة، ولفيف من العمداء والأكاديميين والإداريين والطلبة.

ورحب مدير العلاقات العامة نهاد بدرية، بالمشاركين في هذه الوقفة التضامنية، وقائلاً أنها تأتي في إطار تجسيد الوحدة الوطنية والتلاحم بين المسلمين والمسيحين، لأن مصيرنا واحد في السعي لتحقيق الحرية والعدالة والتسامح، وأننا نرفض سياسات العدو في الاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

من جانبه أشاد الأب مانويل مسلم في مكالمة هاتفية بدور جامعة فلسطين التي تقف إلى جانبنا في هذا العدوان على كنيسة القيامة، وأكد على أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وأن المسيحيين يقفون صفًا واحدًا مع إخوانهم المسلمين ضد سياسات العدو الصهيوني تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وبيَّن الشيخ عماد حمتو رئيس المعاهد الأزهرية أن الإسلام دعا إلى حماية أماكن العبادة من صوامع ومساجد، كما دعا إلى التلاحم والوحدة الوطنية بكل مكوناتها من مسلمين ومسيحيين، والوقوف ضد الظلم والبغي والعدوان.

من جهة أخرى أكد د. حنا عيسى على أن جامعة فلسطين تعبر بهذه الوقفة التضامنية عن نبضها الصادق تجاه الوحدة والترابط بين مكونات مجتمعنا الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين، وبالتالي فهي لفلسطين جامعة، ونعبر عن اعتزازنا بهذه الجامعة الرائدة. انتهى